لجنة الاتفاق: تهيئة البنية التحتية في تاورغاء تمهيدًا لعودة الأهالي

عقد وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجّرين، رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ الاتفاق بين تاورغاء ومصراتة أبو بكر جلاله وعددٌ من أعضاء اللجنة، اجتماعًا مع رئيس الهيئة العامة للموارد المائية ناجي عبد الرحمن، بشأن تكليف الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، بإعادة تفعيل مكتبها بمدينة تاورغاء تمهيداً لتهيئة شبكة المياه والصرف الصحي.

وأشار بيانٌ نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء إلى أنّ الاجتماع تطرق إلى التأكيد على ضرورة تفعيل الخدمات العامة للوزارات والهيئات المعنية متمثلة في شبكة الكهرباء والتعليم والمراكز الصحية، لتهيئة الظروف المناسبة لعودة الأهالي للمدينة.

كما جرى الاتفاق خلال الاجتماع على عقد اللقاءات بشكل دوريّ لاستعراض ما تم إنجازه، وذلك تنفيذًا للاتفاق المبرم والمعتمد من المجلس الرئاسي تمهيدًا لعودة أهالي تاورغاء في الموعد المحدد من المجلس الرئاسي.

وكانت لجنة متابعة الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة، المشكَّلة تنفيذًا لقرار المجلس الرئاسي، عقدت اجتماعها الأول، الأحد، برئاسة وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجَّرين، يوسف جلالة، وبحضور وزير الحكم المحلي بداد قنصو، وباقي الأعضاء.

وأضاف بيانٌ نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، إلى الاتفاق خلال الاجتماع على متابعة الإجراءات المالية الخاصة بجبر الضرر للمدينتين مع المجلس الرئاسي، وما يترتب عليها من إجراءات تنفيذية.

وجرى الاتفاق وقتها على أنْ تقوم اللجنة بتنفيذ زيارة ميدانية خلال الأسبوع الجاري لمنطقة تاورغاء؛ للوقوف على الوضع الحالي للبنية التحتية والخدمية، تمهيدًا لوضع خطة لعودة الأهالي، في الموعد المحدَّد من الاتفاق، في الأول من فبراير لسنة 2018.

المزيد من بوابة الوسط