Atwasat

لجنة الاتفاق: تهيئة البنية التحتية في تاورغاء تمهيدًا لعودة الأهالي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 02 يناير 2018, 06:42 مساء
WTV_Frequency

عقد وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجّرين، رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ الاتفاق بين تاورغاء ومصراتة أبو بكر جلاله وعددٌ من أعضاء اللجنة، اجتماعًا مع رئيس الهيئة العامة للموارد المائية ناجي عبد الرحمن، بشأن تكليف الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، بإعادة تفعيل مكتبها بمدينة تاورغاء تمهيداً لتهيئة شبكة المياه والصرف الصحي.

وأشار بيانٌ نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء إلى أنّ الاجتماع تطرق إلى التأكيد على ضرورة تفعيل الخدمات العامة للوزارات والهيئات المعنية متمثلة في شبكة الكهرباء والتعليم والمراكز الصحية، لتهيئة الظروف المناسبة لعودة الأهالي للمدينة.

كما جرى الاتفاق خلال الاجتماع على عقد اللقاءات بشكل دوريّ لاستعراض ما تم إنجازه، وذلك تنفيذًا للاتفاق المبرم والمعتمد من المجلس الرئاسي تمهيدًا لعودة أهالي تاورغاء في الموعد المحدد من المجلس الرئاسي.

وكانت لجنة متابعة الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة، المشكَّلة تنفيذًا لقرار المجلس الرئاسي، عقدت اجتماعها الأول، الأحد، برئاسة وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجَّرين، يوسف جلالة، وبحضور وزير الحكم المحلي بداد قنصو، وباقي الأعضاء.

وأضاف بيانٌ نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، إلى الاتفاق خلال الاجتماع على متابعة الإجراءات المالية الخاصة بجبر الضرر للمدينتين مع المجلس الرئاسي، وما يترتب عليها من إجراءات تنفيذية.

وجرى الاتفاق وقتها على أنْ تقوم اللجنة بتنفيذ زيارة ميدانية خلال الأسبوع الجاري لمنطقة تاورغاء؛ للوقوف على الوضع الحالي للبنية التحتية والخدمية، تمهيدًا لوضع خطة لعودة الأهالي، في الموعد المحدَّد من الاتفاق، في الأول من فبراير لسنة 2018.

لجنة الاتفاق: تهيئة البنية التحتية في تاورغاء تمهيدًا لعودة الأهالي

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في الملف الليبي
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في ...
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان وايرن: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان وايرن: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم