الأرصاد: تحسن تدريجي للطقس في هذا التوقيت

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، انقشاع السحب الممطرة تدريجيًا اعتبار من غدٍ الاثنين على أغلب مناطق شمال البلاد.

وقال، في نشرته الجوية،: إن فرص سقوط الأمطار ما زالت مهيأة على بعض المناطق الساحلية، خصوصًا الساحل الممتد من سرت حتى الجبل الأخضر، وتتراوح درجات الحرارة بين 10 و17 درجة مئوية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء مغطاة جزئيًا بالسحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق الساحلية شمال غرب البلاد، خصوصًا الساحل الممتد من مصراتة حتي سرت، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة.

تكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 13 و17 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
وفي شمال شرق البلاد، تكون السماء مغطاة جزئيًا بالسحب، تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق الساحلية مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الخليج -سهل بنغازي- الجبل الأخضر وطبرق هذا اليوم.

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون معتدلة إلى خفيفة يوم الغد، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17و12 درجة مئوية.

 

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب في جنوب غرب البلاد، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة، إلى خفيفة السرعة، السرعة تتحول غدًا إلى جنوبية شرقية فمتغيرة الاتجاه، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 12 و17 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا من غد على بعض المناطق.

الكفرة - تازربو - السرير
أما في جنوب الغرب البلاد، فتكون السماء قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة هذا اليوم، وتكون خفيفة السرعة غدًا، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز هذا اليوم على غدامس والحمادة 12 درجة مئوية وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا.

المزيد من بوابة الوسط