بعد ألمانيا.. إيطاليا ترصد 875 ألف يورو للانتخابات والحوار الليبي

أعلنت الحكومة الإيطالية عن تقديم مساهمة تقدر بنحو 875 ألف يورو لصالح الحوار الوطني، والانتخابات العامة الليبية، وذلك بعد يوم واحد من إعلان ألمانيا المساهمة بمليون يورو لدعم الانتخابات.

وحسب مذكرة أصدرتها وزارة الخارجية الإيطالية الخميس الماضي، تقرر تخصيص 600 ألف يورو لدعم الحوار الوطني، مشيرة إلى أنه «تقرر تقديم مساهمة بمقدار 275 ألف يورو لصالح مشروع انتخابات الشعب الليبي تهدف إلى دعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات».

ألفانو: المبادرة الإيطالية تؤكد الثقة في المسار الذي انطلق نحو ترسيخ المؤسسات.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) عن وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو قوله: إن «هذه المبادرة شهادة قوية على التزام ودعم إيطاليا خطة عمل المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، الذي التقيته مجددًا قبل بضعة أيام في روما لمناسبة منتدى حوارات المتوسط، وعلى الثقة في المسار الذي انطلق نحو ترسيخ المؤسسات وتحقيق الاستقرار في البلاد».

واعتبرت مذكرة الخارجية الإيطالية أن هذا الدعم «شهادة جديدة للدعم الكامل لمسار التقدم الديمقراطي في ليبيا، والذي يتماشى وتوجهاتنا التقليدية لدعم الحوار الوطني الليبي».

كانت ألمانيا أعلنت أمس الجمعة، عن تقديم مبلغ مليون يورو، كمساهمة في مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا، وذلك خلال اتفاق وقعه سفير ألمانيا لدى ليبيا، كريستيان بوك، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، ماريا فال ريبيرو.

المزيد من بوابة الوسط