ضبط أكثر من 8 كيلو من مخدر الحشيش في أجدابيا

تمكن عناصر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع أجدابيا، أمس الأحد، من ضبط مواد مخدرة تقدّر بأكثر من 8 كيلو جرام من مادة الحشيش، في الحي الصناعي جنوب المدينة، كانت بحوزة أحد مروجي المخدرات، وهو ليبي الجنسية يبلغ من العمر 33 عامًا.

وقال رئيس وحدة التحقيق بفرع مكافحة المخدرات فرع أجدابيا، عبدالفتاح اكنيبيص، لـ«بوابة الوسط» إن وحدة التحريات بالفرع برئاسة النقيب مفتاح مؤمن تمكنت من ضبط مخدر الحشيش الذي كان بحوزة الشخص المطلوب والذي فر هاربًا بعد أن أطلق النار من سلاح كان بحوزته على عناصر وحدة التحريات المكلفين بضبطه.

وأوضح اكنيبيص أن مدير فرع الإدارة العامة للمخدرات في أجدابيا الرائد إدريس اذويب، كلف وحدة التحريات والتحقيق بإعداد كمين محكم للشخص المطلوب بعد ورود معلومات من المصادر الأمنية تفيد بأن شخصًا من المنطقة الجنوبية يقوم بجلب كميات كبيرة من المواد المخدرة لترويجها في المنطقة.

وأضاف اكنيبيص أن القوة المكلفة أعدت كمينًا للشخص المطلوب وجرى الاتفاق معه على تسليم الكمية المتفق عليها بمنطقة هراوة (300 كلم غرب أجدابيا) إلا أنه لم يحضر وحدد مكانًا آخر في بن جواد (230 كلم غرب أجدابيا) ولم يحضر أيضًا لكنه حدد مكان التسليم في الحي الصناعي جنوب مدينة أجدابيا.

وذكر اكنيبيص أنه عند وصول القوة إلى المكان المحدد ومحاولة عناصر الأمن إلقاء القبض على الشخص المطلوب بادرهم بإطلاق النار وفر هاربًا وترك كمية تقدر بحوالي 8 ونصف كيلو جرام من مخدر الحشيش، مشيرًا إلى أن عملية البحث عنه لا تزال جارية.

المزيد من بوابة الوسط