الصالحين عبدالنبي: الحكومة الموقتة أصدرت صكًا بقيمة 29 مليون دينار لصالح شركة تحلية المياه

أكد عضو مجلس النواب عن مدينة طبرق، الصالحين عبدالنبي الغيثي، أن الحكومة أصدرت صكًا بقيمة 29 مليون دينار لصالح الشركة العامة لتحلية المياه، وذلك من أجل تركيب وإنشاء مبخر جديد لمحطة تحلية مياه البحر بطبرق.

وقال الغيثي لـ«بوابة الوسط» السبت إن مجلس الوزراء بالحكومة الموقتة «أعطى الإذن لوزارة المالية والتخطيط لإصدار صك بقيمة 29.126.940 مليون دينار لصالح المؤسسة الوطنية للموارد المائية لتغطية العقد رقم واحد لسنة 2013م، المبرم بين الشركة العامة لتحلية المياه وشركة آتيك فاباج النمساوية».

وأضاف: «العقد يتضمن توريد وتركيب مبخر جديد بسعة قدرها 13.333 متر مكعب يوميًا من المياه، حيث ستشرع الشركة المذكورة في تنفيذ هذا المشروع، والذي سيكون له مردود جيد على أهالي طبرق الذين يعانون نقصًا في مياه الشرب ببعض الأحياء».

وتابع الغيثي: «بخصوص العقد رقم اثنين لسنة 2013 م والقاضي بصيانة المبخرات الثلاثة القديمة والمبرم مع إحدى الشركات الفرنسية حتى هذه اللحظه لم تلتزم الشركة بتقديم ما هو مطلوب منها من ضمانات حسب العقد المذكور لصالح الشركة العامة لتحلية المياه».

وأشار النائب الصالحين عبدالنبي إلى «أن نواب طبرق، خاطبوا الحكومة الموقتة بضروة حث الشركة على تقديم المستندات كافة المطلوبة منها حتى يتسنى لنا متابعة توفير مبلغ العقد بالنقد المحلي والأجنبي، وإذا عجزت الشركة فيطلب من الحكومة إيجاد البديل حتى لا يتعطل تنفيذ مشروع الصيانة».

وتعاني محطة تحلية المياه في طبرق من الأعطال المستمرة نظرًا لتهالك المحطة التي جرى إنشاؤها العام 2000 من قبل شركة «سيدم» الفرنسية، ولم تجرِ لها عَمرة منذ قرابة 16 عامًا.