مركز الرقابة على الأغذية يرفض دخول شحنات مواد غذائية من ثلاث دول

رفض مركز الرقابة على الأغذية والأدوية دخول شّحنات مواد وسلع غذائية تشتمل على الأرز، والسردين، والكمون، إلى داخل البلاد بعد وصولها من كل من الهند والمغرب ومصر إلى موانئ الخمس، وطبرق، وفق ما أعلنه المركز عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وأوضح المركز أسباب رفض دخول هذه الشحنات إلى داخل البلاد، مشيرًا إلى عدم مطابقتها المواصفات الليبية المعتمدة وقرب انتهاء الصلاحية.

وبيَّن أنه رفض خلال اليومين الماضيين دخول شحنة أرز أكياس تقدر بحوالي 5 آلاف كيس سعة 25 كيلو غرامًا موردة من الهند وتحمل العلامة التجارية «Just Rice» وصلت عن طريق ميناء الخمس، وأن أسباب رفض هذه الشحنة «يعود إلى قرب انتهاء الصلاحية ووجود حشرات في العينة».

وأضاف المركز أنه رفض كذلك شحنة تقدر بحوالي 500 صندوق من علب السردين تحمل العلامة التجارية «Delmonaco» موردة من المغرب ضمن شحنة مشتركة مع أصناف أخرى عن طريق ميناء طبرق، وأن أسباب رفض الشحنة «عدم مطابقتها المواصفات القياسية الليبية المعتمدة رقم (265) لسنة 2009 بند (3-9-2) وذلك لارتفاع نسبة المحلول الملحي على الحد المسموح به».

وأشار مركز الرقابة على الأغذية والأدوية إلى أنه رفض أيضًا شحنة شمر (كمون حلو) موردة من مصر تقدر بحوالي 500 كيس حجم 25 كلغم عن طريق ميناء طبرق «لعدم مطابقتها المواصفات القياسية المعتمدة رقم 1799 سنة 1997 بند 2-6 البند الجرثومي».

المزيد من بوابة الوسط