عقيلة صالح يأمر بعودة طائرة النواب إلى طبرق بعد منعها من الهبوط بالمطار

أمر رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، بعودة الطائرة التي تقل أعضاء من المجلس للهبوط في مطار طبرق بعد أن اضطر طاقمها للعودة إلى مطار معيتيقة في طرابلس إثر رفض جهات في المطار السماح لها بالهبوط صباح اليوم الأحد.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي، في تصريح تلقته «بوابة الوسط» مساء اليوم، إن المستشار عقيلة صالح «أصدر تعليماته بعودة الطائرة ومن على متنها من النواب إلى مطار طبرق وعدم اعتراضها ومنعها من الهبوط بطبرق»، كما وجه باتخاذ «الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل مخالف لذلك».

وأضاف المريمي أن رئيس مجلس النواب «أبدى عدم ارتياحه لتصرفات بعض الأفراد من جهات عامة تسببت في عودة طائرة الأمم المتحدة التي تقل عددًا من النواب لحضور جلسات مجلس النواب بطبرق»، واعتبرها «تصرفات خاطئة».

وأكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب أن المستشار عقيلة صالح «قام بإصدار تعليماته للجهات ذات العلاقة بالتحقيق الفوري وإحالة نتائج التحقيق» إليه «لمعاقبة مرتكبي هذه الإجراءات الخاطئة».

ومُنعت طائرة تحمل أعضاء من مجلس النواب من الهبوط في مطار طبرق، اليوم الأحد، فيما بررت سلطات المطار منع هبوط الطائرة بـ«الأسباب الأمنية»، وفق ما أفاد «بوابة الوسط»، مصدر برلماني أكد أن الطائرة التي تقل أكثر من 30 نائبًا عادت مرة أخرى إلى مطار معيتيقة.