لجنة أزمة الوقود: انتهاء الازدحام في طرابلس خلال ساعات

أعلنت لجنة الوقود والغاز عن انتهاء الأزمة في طرابلس خلال الساعات القادمة، بعدما تسلمت محطات العاصمة 3 ملايين لتر حتى الآن.

وأشارت اللجنة في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» إلى أن الازدحام على محطات الوقود بمدينة طرابلس لن يتجاوز الساعة 6 مساء وينتهي تمامًا.

وأضافت أنه «تم رفع حالة الاستعدادات القصوى والدفع بأكثر عدد من المفتشين على محطات الوقود، وكذلك دخول كميات ضخمة من الوقود للمحطات بمدينة طرابلس قدرت حتى الآن بأكثر من 3 ملايين لتر»، لافتة إلى أن التزويد لا يزال جاريًا وفتح المحطات المقفلة، من أجل انتهاء أزمة الازدحام خلال ساعات.

وأوضحت أن محطة وقود رقم 49 ليبيا بمنطقة الهاني يتم تزويدها بالوقود وفتح أبوابها للمواطنين مع استمرار فرق التفتيش بفتح بعض المحطات المغلقة، لافتة إلى أن نقطة توزيع مستودع الهاني تسجل أعلى مبيعات لها بعدد 2.52 ألف أسطوانة.

وتابعت أن توزيع الغاز مستمر من مستودعي طرابلس والهاني والذي يصل لأكثر من 20 ألف أسطوانة يوميًا بعد دعم المستودع بالأسطوانات التي يتم تركيب صمامات لها.

وكانت لجنة أزمة الوقود والغاز أعلنت في وقت سابق عن وضع ترتيبات لمراقبة محطات الوقود، من خلال الإجراءات الرادعة للمحطات في كافة مناطق ومدن الجنوب استعدادًا لتزويد الجنوب بالوقود والغاز بالتنسيق مع المجالس البلدية ومديريات الأمن وحكماء وأعيان المناطق الجنوبية.

المزيد من بوابة الوسط