Atwasat

إيطاليا تضع ليبيا و«المتوسط» على رأس أجندة رئاستها مجلس الأمن

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 03 نوفمبر 2017, 02:44 مساء
WTV_Frequency

أعلنت إيطاليا أن الوضع الليبي وتحديات الأمن في منطقة المتوسط على رأس أجندة رئاستها الشهرية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 16 نوفمبر الجاري.

وذكرت الخارجية الإيطالية، وفق ما نقلت عنها وكالة «آكي»، أن الوزير أنجلينو ألفانو يترأس جلستي الوضع الليبي وأمن المتوسط، في يومين متتالين، وفي حضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وممثله الخاص إلى ليبيا غسان سلامة.

وكان وكيل وزارة الخارجية، فينتشنزو أمندولا، ترأس جلسة إحاطة أمس الخميس للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، وهو الحدث الذي يكتسب أهمية خاصة بالنظر إلى أن آخر خطاب من المفوض السامي أمام مجلس الأمن كان في العام 2009. ويعود أمندولا مرة أخرى إلى نيويورك، في 21 من الشهر الجاري، لإدارة «نقاش مفتوح» بشأن الإتجار بالبشر في حالات النزاع المسلح، حسبما جاء في مذكرة للخارجية الإيطالية.

ومن المقرر، وفق «آكي»، أن تنعقد في اليوم الأخير لرئاسة إيطاليا مجلس الأمن، في 30 نوفمبر، جلسة إحاطة عن «تدمير وتهريب الممتلكات الثقافية من جانب جماعات إرهابية في حالات النزاع المسلح»، وهي قضية «ضمن أولويات» إيطاليا، وكانت أولى نتائجها اعتماد مجلس الأمن القرار رقم 2347 بهذا الصدد في شهر مارس الماضي.

يشار إلى أن إيطاليا وهولندا قد اتفقتا في وقت سابق على اقتسام مقعد بمجلس الأمن الدولي للعامين الحالي والمقبل بعد حصولهما على نفس الأصوات في انتخابات الجمعية العامة لتوزيع المقاعد غير الدائمة بالمجلس، بحيث تجلس عليه الأولى هذا العام والثانية العام المقبل.

 

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم