السراج يتسلم أوراق اعتماد سفير إسبانيا الجديد لدى ليبيا

تسلم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الاثنين، أوراق اعتماد سفير مملكة إسبانيا فرانسيسكو دي ميغال سفيرًا فوق العادة لدى ليبيا، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وجرت مراسم اعتماد السفير الإسباني الجديد لدى ليبيا بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس، بحضور المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد الطاهر سيالة.

وألقى السفير الإسباني الجديد فرانسيسكو دي ميغال خلال الاحتفالية كلمة عبر فيها عن شكره لرئيس المجلس الرئاسي على حسن الاستقبال والضيافة وقبول أوراق اعتماده، مؤكدًا دعم إسبانيا لحكومة الوفاق الوطني وجهود تحقيق الاستقرار في ليبيا، معربًا عن تطلع بلاده لتطوير علاقات التعاون المشترك مع ليبيا في كافة المجالات.

من جانبه أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، عن سعادته لاستلام أوراق اعتماد السفير فرانسيسكو دي ميغال، مثمنًا موقف المملكة الإسبانية الصديقة الداعم لحكومة الوفاق الوطني ولمسار التوافق في ليبيا.

وعبر السراج عن تطلعه إلى استئناف السفارة الإسبانية لعملها من العاصمة طرابلس في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا أن ممارسة السفير الإسباني الجيد لمهامه من طرابلس سيكون له أثر إيجابي في تطوير العلاقات بين ليبيا وإسبانيا.

المزيد من بوابة الوسط