نقل 8 آلاف و744 مهاجرا من صبراتة إلى مركز إيواء غريان

أكد رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بصبراتة باسم الغرابلي لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، نقل ثمانية آلاف و744 مهاجرا غير شرعي خلال العشر أيام الماضية، إلى مركز الإيواء بمدينة غريان، قبل توزيعهم من هناك وزعوا على مركز إيواء تاجوراء وغيره من المراكز الأخرى.

وأضاف الغرابلي أن عملية نقل المهاجرين جرت بحضور ممثلين عن المنظمة الدوليّة للهجرة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، بالإضافة إلى الشركاء المحليين مثل الهلال الأحمر ومنظمة الأمن والأمان ومنظمة عابري المتوسط.

وأشار الغرابلي إلى أن عمليات بحث لا تزال جارية عن المهاجرين غير الشرعيين في مدينة صبراتة «لأن تجار الهجرة غير الشرعية في المدينة كانوا يحتفظون بهم في أماكن مختلفة، منها مساكن تعود لعائلات وأماكن حيوية للدولة كانت تحت سيطرة المهربين قبل تحرير المدينة، بالإضافة إلى مصيف وفندق شهرزاد».

وذكر الغرابلي أن «حاليا هناك ما بين 200 و300 مهاجرا لا يزالون تحت تحفظ جهاز الهجرة غير الشرعية، حتى يتم إكمال إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية»، موضحا أن المهاجرين من دول مختلفة منها جزر القمر، الكاميرون، السنغال، غانا، غينيا كوناكري، اريتريا، الصومال، غامبيا، بنغلاديش، اليمن، مصر، والمغرب.