Atwasat

«مواصلات الوفاق» تدعو البعثة الدبلوماسية الروسية لاستئناف عملها في طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 12 أكتوبر 2017, 12:16 مساء
WTV_Frequency

دعا وكيل وزارة المواصلات في حكومة الوفاق، هشام أبوشكيوات، البعثة الدبلوماسية الروسية لاستئناف عملها في العاصمة طرابلس، حيث بدأت عديد السفارات الأوروبية استئناف عملها وعودة طاقمها الدبلوماسي ليعمل بشكل طبيعي.

جاء ذلك خلال بدء فعليات جلسات التعاون الليبي الروسي في العاصمة موسكو، والتي هدفت إلى تعزيز وتوطيد التعاون بين البلدين في عدة مجالات مختلفة، ووضع خارطة طريق لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في هذه الزيارة.

وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة المواصلات الليبية في تصريحات لوكالة «سبوتنيك» أن وزير المواصلات الذي ترأس الوفد الليبي قال خلال كلمته الافتتاحية، إن هذا اللقاء يهدف إلى وضع خارطة طريق لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في هذه الزيارة.

وأضاف أبوشكيوات: «نحن نتطلع من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات التجارية والصناعية للتعاون بين البلدين بشكل فعال، كما أن هذا الوفد يضم عديد الشخصيات في المجال الاقتصادي، التجاري، الصناعي، والزراعي، التي يمكن للتعاون فيها بين البلدين».

وشكر شكيوات «الدور الإيجابي لروسيا التي تعمل على عودة الاستقرار إلى ليبيا من خلال دعمها للجهود الدولية والوقوف على مسافة واحدة مع الكل».

وأشار إلى أن «العلاقات الليبية الروسية عريقة كانت ولا زالت على مستوى كبير في مختلف المجالات، ولا تزال هناك إمكانية كبيرة في تطويرها بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة في مجال المواصلات والسكك الحديدية والطيران ومجالات أخرى عديدة، مثل الكهرباء والزراعة والثروة الحيوانية ومجال تصدير الماشية والسلع التموينية والطاقة».

ودعا شكيوات الشركات الروسية لاستئناف مشاريعها المتوقفة منذ العام 2011. وقال «نحن نحرص على تعزيز التعاون الثقافي والعلمي والشباب والرياضة بين البلدين».

وكانت الجلسة بدأت اليوم بكلمة لنائب وزير التجارة والصناعة الروسي الذي رحب خلالها بأعضاء الوفد الليبي وأشاد بعمق العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في الملف الليبي
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في ...
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان وايرن: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان وايرن: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم