«صحة الموقتة» تشكل لجنة فنية لتفعيل شُعب التمريض بالمستشفيات التعليمية‎

أصدر وزير الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور رضا العوكلي قرارًا يقضي بتشكيل لجنة فنية لتفعيل شُعب التمريض بالمستشفيات التعليمية في مختلف مناطق البلاد.

ونص القرار الذي تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه على أن تكون اللجنة برئاسة الدكتور مصباح العوامي، وعضوية كل من الدكتور عبدالوهاب مستيمان، الدكتور عبدالله عزوز والدكتور محمد إدريس مفتاح وأبوبكر إدريس وعبدالرحمن خلف الله الزياني وطاهر عثمان طاهر.

ومنح قرار اللجنة صلاحيات اتخاذ الإجراءات والسبل الكفيلة بإعادة افتتاح شُعب التمريض المتوسط بالمستشفيات التعليمية، بالتنسيق مع مركز تنمية القوى العاملة الطبية وفروعه، لتوفير وتوزيع المناهج والمقررات الدراسية المتوفرة على الشُعب، والتنسيق والمتابعة مع من يكلفون من إدارة المستشفيات بإدارة هذه الشُعب، إضافة إلى تحديد مواعيد بداية ونهاية الدراسة والامتحانات النهائية والعطلات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير المناهج والمقررات وفقًا لما هو معمول بدول شرق البحر المتوسط لمنظمة الصحة العالمية.

وأجاز القرار للجنة الفنية لتفعيل شعب التمريض بالمستشفيات العامة الاستعانة بمن ترى ضرورة الاستعانة به، داعيًا الجهات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع القرار في موضع التنفيذ.