«العدالة والبناء» يدين الهجوم على مجمع محاكم مصراتة

دان حزب «العدالة والبناء»- الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- التفجير الإرهابي الذي استهدف، اليوم الأربعاء، مجمع المحاكم في مدينة مصراتة، وأسقط عددًا من القتلى والجرحى.

وقال الحزب، في بيان له تحصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه: «يدين حزب العدالة والبناء - فرع مصراتة حادثة التفجير التي وقعت بأيدٍ إرهابية متطرفة آثمة بمجمع محاكم مصراتة صباح اليوم، مخلفةً عددًا من الشهداء والجرحى الأبرياء».

وتقدم الحزب بتعازيه لأهالي الضحايا الذين قضوا في «هذا المصاب الجلل».

وكشف الناطق باسم قوات «البنيان المرصوص»، محمد الغصري، في اتصال سابق أجرته معه «بوابة الوسط»، عن تفاصيل الهجوم، الذي أسقط 4 قتلى و41 مصابًا، وفق آخر تصريح للناطق باسم مستشفى مصراتة المركزي.

وقال الغصري إن «تنظيم داعش وراء التفجير، وإن سيارة من نوع (سانتافيا)، دخلت صباح اليوم إلى مجمع المحاكم وسط المدينة، وترجل منها ثلاثة من ذوي البشرة السوداء، تبادلوا إطلاق النار مع الحراس».

وأضاف الغصري، في سياق تصريحاته، أنه «بعد تبادل إطلاق النار تمكن عناصر داعش من الدخول إلى الممر المؤدي إلى المحكمة، وأثناء سيرهم في الممر فجر أحدهم نفسه، فيما تمكن الحراس من إصابة الآخر الذي فجر نفسه أيضًا بعد إصابته، في وقت ألقى الحراس القبض على الثالث».

المزيد من بوابة الوسط