ليبيا ترحّل مهاجرين جزائريين إلى بلادهم السبت المقبل

ترحل السلطات الليبية بطرابلس، السبت المقبل، المهاجرين الجزائريين المحتجزين بالتنسيق مع سلطات بلادهم، انطلاقًا من مطار معيتيقة الدولي.

وقال مصدر جزائري موثوق في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن السلطات الجزائرية أوفدت مندوبًا من قنصليتها بقفصة التونسية إلى العاصمة الليبية، حيث يتم احتجاز المهاجرين بمركز مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أنه تم الاتفاق على إعادتهم مطلع السبت المقبل، عبر مطار معيتيقة الدولي.

جاء ذلك، بعدما نقلت «بوابة الوسط» مناشدات عائلات المهاجرين الجزائريين العالقين منذ ما يزيد على 41 يومًا، إلى السلطات المعنية في البلاد بالتدخل العاجل لإعادة أبنائهم إلى الجزائر.

اقرأ أيضًا:
مهاجرون جزائريون عالقون في طرابلس بسبب استمرار غلق سفارة بلادهم

وتعمل السلطات الجزائرية مع استمرار غلق سفارتها في طرابلس، لدواعٍ أمنية، من خلال الممثلية الدبلوماسية في تونس لمعالجة مسائل إعادة المهاجرين غير الشرعيين.

وناشدت عائلات مهاجرين جزائريين عالقين في مركز احتجاز بطرابلس منذ 41 يومًا، السلطات المعنية في بلادهم التدخل العاجل لإعادة ذويهم إلى الجزائر.

واضطر أقارب مهاجرين أفارقة محتجزين في صبراتة الخضوع إلى تهديدات عصابات تهريب البشر في ليبيا، ودفع فدية للإفراج عن ذويهم المحتجزين هناك، دون ضمان للإفراج عنهم.

المزيد من بوابة الوسط