إيطاليا تدعو المشير حفتر لزيارتها الثلاثاء المقبل

أعلنت السلطات الإيطالية الجمعة أنها وجهت دعوة للقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، لزيارتها الثلاثاء المقبل، للاجتماع مع وزيرة الدفاع، روبرتا بينوتي، ووزير الداخلية، ماركو بينيتي، ورئيس جهاز المخابرات الإيطالية وقادة الجيش.

وقال مصدر لـ«بوابة الوسط» إن الدعوة تأتي في إطار سعي الحكومة الإيطالية إلى الحفاظ على أكبر قدر من العلاقات المتوازنة بين مختلف أطراف الأزمة الليبية واستخلاص نتائح الاتصالات التي جرت على هامش الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيورك، والتي اختتمت نهار اليوم.

وأشار المصدر إلى أن الإيطاليين الذين يجتمعون مع المشير حفتر في اليوم نفسه الذي تلتئم فيه أطراف الحوار السياسي في تونس لتعديل الاتفاق السياسي «يريدون الوقوف على نوايا المشير حفتر تجاه مجمل خطة سلامة ومدى استعداده للخوض في مسار سياسي فعلي لبسط الاستقرار في البلاد».

اقرأ أيضًا: «رئيس أركان الوفاق» يزور إيطاليا غدًا السبت

وفيما تستعد روما لاستقبال القائد العام للجيش المشير خليفة حفر الثلاثاء المقبل في أول زيارة له لإيطاليا، أعلنت السلطات الإيطالية اليوم أنها وجهت دعوة لرئيس الأركان المكلف من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، العميد عبدالرحمن الطويل، لزيارة روما غدًا السبت.

المزيد من بوابة الوسط