مشاورات بين مساهل ولودريان حول نتائج اجتماع نيويورك حول ليبيا

أجرى وزير الخارجية الجزائري، عبدالقادر مساهل، في نيويورك محادثات مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، حول نتائج الاجتماع الأخير حول ليبيا، حيث اتفقا على تعزيز التعاون بينهما بما يخدم حلحلة الأزمة.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، إن مساهل أجرى محادثات على هامش الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك أمس الأربعاء، حيث اتفقا على إعداد آليات الاجتماع الثنائي المقبل المقرر عقده في الربع الأخير من العام الحالي.

وتابعت الوزارة أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول الوضع في ليبيا ومالي، على ضوء الاجتماعين رفيعي المستوى اللذين عقدا في نيويورك حول هذه القضايا، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان وزير الخارجية الفرنسي قد قال في مؤتمر صحافي بنيويورك عقب اجتماع خاص حول ليبيا، إنه لا يمكن السماح باستمرار حالة عدم الاستقرار السائدة في ليبيا، وما تحمله من تهديدات لجيران ليبيا، بل إلى أوروبا أيضًا.

وجدد لودريان وقوف بلاده إلى جانب الشعب الليبي في مواجهة التحديات، وعلى رأسها القضاء على التهديد الإرهابي على أراضيه، والسيطرة على تدفقات الهجرة، مع استعادة الوحدة السياسية للبلد، كشرط لتحقيق أمنه واستقراره.

المزيد من بوابة الوسط