سحر بانون: المغيب معز بانون جرى التحقيق معه بسجن الهضبة

أكدت الوكيلة المساعدة لشؤون حقوق الإنسان بوزارة العدل في الحكومة الموقتة سحر بانون أن كتيبة ثوار طرابلس بقيادة هيثم التاجوري عثرت على «ملف تحقيق يخص المغيب قسريًا منذ أكثر من ثلاث سنوات عبدالمعز بانون».

وقالت سحر بانون لبرنامج «إشاعة» براديو الوسط: «إن مجموعة هيثم التاجوري عندما اقتحمت سجن الهضبة الذي كان يسيطر عليه خالد الشريف وكيل وزارة الدفاع السابق والقيادي بالجماعة الليبية المقاتلة خلال الأشهر القلية الماضية وجدت ملف تحقيق مع المغيب معز بانون».

ورجحت سحر بانون أن يكون «جرى نقل المختطف معز بانون إلى إلى أحد سجون الميليشيات في ترهونة مع مجموعة من المختطفين الذين لا يوجد أمر قضائي بحبسهم أو يخضعون للمحاكمة».

وحملت الوكيلة المساعدة لشؤون حقوق الإنسان بوزارة العدل في الحكومة الموقتة سحر بانون «القيادي في الجماعة الليبية المقاتلة خالد الشريف المسؤولية الكاملة لسلامة المغيب معز بانون».

إقرأ أيضًا:والد عبد المعز بانون يروي تفاصيل خطف نجله

ولفتت سحر بانون أهالي ضحايا التغييب القسري إلى ضرورة تبليغ مكتب وزارة العدل قسم حقوق الإنسان حيث يقوم مكتب وزارة العدل بمراسلة كل السجون التابعة للدولة الداخلية والعسكرية فإذا لم يكن متواجدًا في أحدها يكون الاحتمال التالي في السجون غيرالشرعية وإذا لم يوجد في أي سجن فعلى الأرجح يكون قد توفي وعلى الأهل التقدم لفحص الـ«DNA» وهو مجانًا في المختبرات القضائية.

المزيد من بوابة الوسط