«صحة الوفاق» تناقش تطوير ودعم المراكز الصحية في بني وليد

ناقش وكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق لشؤون المستشفيات والمرافق الصحية، الدكتور علي الزناتي، مع مدير الخدمات الصحية في بني وليد، سامي الوداني، ومدير مكتب القطاع الخاص بالخدمات الصحية في المدينة محمد أبوالنيران، كيفية تطوير ودعم المراكز الصحية بمدينة بني وليد .

وقال مدير مكتب القطاع الخاص بالخدمات الصحية في بني وليد محمد أبوالنيران لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن الاجتماع استعرض المشاكل والعراقيل التي تتعلق بقطاع الصحة ومرافقه في المنطقة، وأكد ضرورة توحيد الجهود للرفع من مستوى أداء العاملين في قطاع الصحة بمختلف تخصصاتهم والاستعانة بالخبرات الفنية بالجهاز.

ووصف أبوالنيران، الاجتماع بـ«الجيد» وأوضح أنه تناول كيفية زيادة الطلبيات للأدوية وصيانة مباني مخازن الإمداد الطبي ومبنى إدارة قطاع الصحة في بني وليد وتوفير معامل التحاليل والمستلزمات الطبية وتحسين العلاج بالداخل على حساب الوزارة.

يشار إلى أن المراكز الصحية في مدينة بني وليد تعاني كغيرها من مستشفيات ومراكز ليبيا خلال الفترة الأخيرة نقصًا حادًّا في الأدوية والمستلزمات الطبية، كما أن المرضى ليس بإمكانهم تسلم أدويتهم من صيدليات المراكز لعدم توفرها.

المزيد من بوابة الوسط