آمر المنطقة العسكرية يعقد اجتماعًا ثانيًا مع حكماء وأعيان ومشايخ طبرق

عقد آمر منطقة طبرق العسكرية اللواء ركن عمر المسماري، اليوم الأربعاء، اجتماعًا استثنائيًا مع حكماء وأعيان ومشايخ منطقة طبرق، بحضور مسؤول الشؤون الأمنية بالمجلس البلدي عادل ناجي، لمناقشة أوضاع منطقة البطنان وتأمين الحدود والمنافذ البرية والبحرية والجوية ومكافحة التهريب.

وشدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة «وضع حلول جذرية لمشكلة الميناء البحري بطبرق والمنفذ البري بمدينة إمساعد»، و«تكثيف البوابات الأمنية على طول الطريق الدولي طبرق إمساعد لمكافحة كافة الظواهر السلبية»، بحسب بيان صحفي صدر عقب الاجتماع.

كما ناقش المجتمعون سُبل تفعيل الدوائر الأمنية والعسكرية بالتنسيق وبالتعاون مع رجال الجيش، ورفع الغطاء الاجتماعي بالكامل عن كل من يريد أن يفسد ممتلكات الدولة أو يقوم بالاستيلاء على أحد المقرات العسكرية التابعة لوحدات الجيش والشرطة وغيرهما، ومعاقبة مقترفي هذه الأفعال بالقانون أولاً ومن ثم بالعرف.

وعقد خلال الفترة القليلة الماضية اجتماع موسع مع الأعيان وآمر المنطقة العسكرية بحضور آمر الشرطة العسكرية طبرق عقيد جمعة الزروق، الذي كلف بمهام كثيرة داخل مدينة طبرق بناءً على تعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية خاصة داخل ميناء طبرق البحري.

المزيد من بوابة الوسط