«تعليم الموقتة»: انطلاق امتحانات الثانوية المؤجلة غدًا ولن تكون معقدة

قال الوكيل العام المكلف بمهام التعليم في الحكومة الموقتة الدكتور عقوب عبدالله عقوب إن الامتحانات المؤجلة لطلبة القسم العلمي في الشهادة الثانوية تنطلق غدًا الأحد، لافتًا إلى أن الامتحانات «لن تكون معقدة وستكون في متناول الجميع وميسرة».

وأشار عقوب، خلال كلمة ألقاها بمقر الوزارة في مدينة البيضاء، إلى أن قرار التأجيل «لم يكن هدفه إلحاق الأذى بالطلبة والطالبات وإنما إصلاح وضع الامتحانات، وللمصلحة العامة على وجه الخصوص»، داعيًا لجان الامتحانات والمراقبة بأن تكون في مستوى الحدث وتوفير بيئة مناسبة للطالب وعدم الضغط على الطالب داخل قاعات الامتحان.

وتنطلق غدًا في المناطق التعليمية الخاضعة لسيطرة الحكومة الموقتة، الامتحانات المؤجلة للقسم العلمي بالشهادة الثانوية للدور الأول بالعام الدراسي الحالي.

وكانت وزارة التعليم بالحكومة الموقتة قررت في 20 من يوليو الجاري تأجيل امتحانات المقررات الدراسية التي كان مقررًا إجراؤها خلال الأسبوع الثاني من امتحانات الدور الأول لطلبة القسم العلمي بالشهادة الثانوية، إضافة لمادتي فيزياء الميكانيكا والنصوص الأدبية والبلاغة والتعبير من الأسبوع الأول.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بالوزارة، أحمد الزروق لـ«بوابة الوسط» حينها أن الامتحانات المؤجلة ستستأنف الأحد 20 أغسطس في كافة المقررات الدراسية المؤجلة، بينما سارت الامتحانات بالقسم الأدبي والثانوية الدينية بشكل طبيعي، إلى جانب الامتحانات في القسمين العلمي والأدبي بالساحات الخارجية.

يشار إلى أن وزارة التعليم في «الحكومة الموقتة» أعلنت سابقًا عن تشكيلها لجنة للتحقيق في تسريب امتحانات الشهادة الثانوية في المناطق التعليمية التابعة لها.

المزيد من بوابة الوسط