«لاريبوبليكا»: غسان سلامة سوف يشارك في لقاء السراج وحفتر

نقلت وكالة «أكي» الإيطالية عن جريدة «لاريبوبليكا» الإيطالية أن باريس وجهت الدعوة إلى المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا، الوزير اللبناني السابق غسان سلامة، للمشاركة في اللقاء الذي سيجمع بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر.

ونوهت الصحيفة بأنه لا توجد تأكيدات رسمية للقاء باريس المزمع، وتحدثت عن «شكوك وعدم ثقة» من جانب السراج في إجراء لقاء جديد مع حفتر، مستشهدة باللقاءات السابقة التي استضافتها أبوظبي مطلع شهر مايو الماضي.

اقرأ أيضا: قراءة أممية للمشهد الليبي أمام غسان سلامة

لكن مصادر إعلامية إيطالية أكدت دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعقد قمة ليبية في باريس يوم الثلاثاء المقبل بين السراج، والمشير خليفة حفتر.

وقال مصدر دبلوماسي غربي، الخميس، للـ«بوابة الوسط» إن مساعي تبذل لترتيب لقاء يجمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السرّاج، والقائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، في عاصمة أوروبية هذه المرة.

وأضاف المصدر لـ«بوابة الوسط» إن اللقاء يأتي في سياق العمل على دفع العمليّة السياسية إلى الأمام، وتحقيق تقدم باتجاه التوصل إلى حل الأزمة في ليبيا، في وقت يستعد فيه المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا، غسان سلامة لمباشرة مهامه رسميًا في أول أغسطس المقبل.

المزيد من بوابة الوسط