عميد بلدية سبها: وصلتنا دعوة رسمية لحضور الاجتماع الأول لبلديات ليبيا في صبراتة

أكد عميد بلدية سبها، حامد الخيالي، وصول دعوة رسمية لحضور الاجتماع الأول لبلديات ليبيا لكافة، والمزمع عقده بمركب «تليل» السياحي خلال يومي 23 و24 الجاري بصبراتة، تحت شعار «توحيد الرؤى والأهداف من أجل ليبيا» الذي دعا له عميد بلدية صبراتة، مشيرًا إلى حرصهم كمجلس بلدي على الحضور والتواجد في حال كانت الظروف خاصة الأمنية تسير بشكل آمن بين المدن الليبية.

وعن الاستعداد لتوحيد البلديات كافة في جسم واحد قوي خلال هذا الاجتماع تحت اسم «الرابطة الوطنية للمجالس البلدية»، قال الخيالي لـ«بوابة الوسط» لدينا فكرة عامة عن هذا الكيان كغيرنا من البلديات الأخرى، كما أعتقد ولكن الأمر يحتاج منا للمناقشة ومعرفة الخلفيات كاملة عنه والرؤى التي سوف تتحقق من ورائه والمسؤوليات التي تقع على عاتقه، ومقر هذه الرابطة لو تم فعلاً الاتفاق على تشكيلها وعديد المواضيع الدقيقة الأخرى.

كما شدد الخيالي على أهمية أن تكون هناك نوايا طيبة من وراء أي عمل، ولابد أن توضع حلول حقيقية وتنفذ على أرض الواقع من وراء أي اجتماع، خاصة أن المجالس البلدية عملها الأساسي خدمة المواطنين بشكل مباشر.

وأشار الخيالي إلى أن المشاكل التي أصبحت يومية تواجه المواطنين بشكل عام، منها انقطاع الكهرباء وشح السيولة وتردي مستوى الخدمات العامة كالمستشفيات وغيرها، والتي اعتبرها من الأساسيات التي وجب حلها بشكل عاجل جدًا.