«الإمداد الطبي» بالبيضاء يشرع في توزيع الأنسولين لمرضى السكري‎

شرع جهاز الإمداد الطبي بمدينة البيضاء في توزيع كمية من الأنسولين لمرضى داء السكري، فيما أكدت الوزارة أنها وضعت خطة كاملة لعملية التوزيع على كافة مناطق البلاد.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن الجهاز وضع خطة كاملة لتوزيع كمليات من أدوية الأنسولين على كافة المراكز والوحدات الخاصة بعلاج مرضى السكري في مختلف المناطق الليبية شرقًا وغربًا وجنوبًا.

وأضاف أن عمليات التوزيع بدأت، حيث جرى إرسال شحنة إلى بنغازي ومستشفى التميمي، لافتًا إلى أن الشحنات المخصصة للبلديات «لا يتم إرسالها وتسليمها- إلا بعد ضمان وصولها إلى مستحقيها من الناحية الفنية وطبق المواصفات الصحية- سوى عبر الطائرة أو سيارة نوع ثلاجة مجهزة».

من جانبه، قال مدير فرع جهاز الإمداد الطبي بالبيضاء، الدكتور محمد السنوسي، إن عملية التوزيع تراعي الكثافة السكنية لكل بلدية من خلال الرقم الوطني للمريض، موضحًا أنه «إجراء يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات لمرضى السكري وأيضًا لمعرفة نسبة المرض في ليبيا ومعدلات تزايده سنويًّا».

وشدد السنوسي، على أن ذلك «إجراء تنظيمي من وزارة الصحة». وأضاف أن جهاز الإمداد الطبي «يعمل بشكل جيد من حيث التبريد والحفظ»، مؤكدًا أنه «لن يتم شحن الأنسولين للبلديات عن طريق المندوبين إلا من خلال سيارات مزوَّدة بثلاجات مطابقة للمواصفات الخاصة بنقل الأدوية الباردة والأمصال والأدوية».

المزيد من بوابة الوسط