الناظوري يتفقد ميناء بنغازي البحري

أجرى رئيس الأركان العامة الحاكم العسكري درنة - بن جواد، اللواء عبدالرازق الناظوري، زيارة تفقدية إلى ميناء بنغازي البحري، رفقة عميد البلدية المستشار عبدالرحمن العبار، للاطلاع على أوضاعه ومرافقه، خصوصًا بعد تحصن الجماعات الإرهابية في محيط الميناء طيلة الأعوام الثلاثة الماضية.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي في بلدية بنغازي نضال الكاديكي، لـ «بوابة الوسط» اليوم الإثنين، أن رئيس الأركان عقد خلال زيارته أمس اجتماعًا موسعًا ضم مدير عام ميناء بنغازي البحري مصطفى العبار، ورئيس وأعضاء لجنة أزمة تشغيل الميناء، لبحث أوضاع واحتياجات الميناء.

وتضم لجنة أزمة الميناء، إضافة إلى مدير الميناء، مدير إدارة الشركة الليبية للموانئ الكابتن يزيد بوزريدة، ومدير أمن الميناء العقيد المبروك الفارسي، ومدير مصلحة الجمارك بالميناء العقيد عطية الفيتوري.

وفي كلمة له عقب الاجتماع، قال عميد بلدية بنغازي: «إن هذا المرفق الحيوي شريان مهم للاقتصاد الوطني بصفة عامة، واقتصاد هذه المنطقة بصفة خاصة»، لافتًا إلى أنه يعلم أن تأثير حرمان الاقتصاد والتجارة من هذا المرفق أدى إلى تبعات كثيرة على رأسها غلاء الأسعار وندرة السلع، وما صاحبه من مشاكل يعيشها المواطن.

وأعرب عن أمله في أن يساهم هذا المرفق، بعد إعادة افتتاحه، في تحقيق ما يصبو إليه الليبيون من توفير الغذاء والدواء ومستلزمات التشغيل اللازمة لكل المرافق التي تحتاج إلى إعادة تشغيل في بنغازي.

كما أعرب عن أمله في أن يساهم الميناء في إعادة عجلة الحركة الاقتصادية للمدينة، مطالبًا بإعادة تشغيل هذا المرفق الحيوي في القريب العاجل.

المزيد من بوابة الوسط