نادية عمران: التداول والتصويت على مقترح التسعة الأسبوع المقبل

كشفت نادية عمران، عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، أنه تقرر الأسبوع المقبل لانعقاد جلسة الهيئة في مدينة البيضاء؛ للتداول والتصويت على مقترح التسعة الصادر من لجنة التوافقات الدستورية واعتمدته الهيئة كمقترح أساسي ويُمثل صيغة نهائية لمسوَّدة مشروع الدستور.

وتأجلت جلسة التأسيسية وكان مقررًا لها الأحد الماضي، في وقت نفى عضو الهيئة الدكتور البدري محمد الشريف، في تصريحات سابقة، أن يكون تأجيل الجلسة قد جاء على خلفية تهديدات أمنية.

وقال البدري، في توضيح تلقته «بوابة الوسط»، إن «التأجيل لم يكن بسبب التهديدات الأمنية ولكن سبب تأجيل جلسة يوم 2 يوليو كان لصعوبة حجوزات الطيران، حيث لم يتمكن عدد لا بأس به من الأعضاء وخاصة من المنطقة الغربية من الحصول على حجوزات على الطيران في الوقت المناسب مما يتعذر معه حضور الجلسة».

إلى ذلك، قالت نادية عمران: «إن محكمة استئناف البيضاء طبقت صحيح القانون وحكمت بعدم اختصاصها في الطعون المقدمة ضد الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في أبريل الماضي». وأضافت: «رُفعت ضد الهيئة عدة طعون كانت آخرها الطعون المقدمة ضد لجنة التوافقات الدستورية، ومقترح التسعة الذي اعتمدته الهيئة كمقترح أساسي يتم التداول والتصويت عليه».

المزيد من بوابة الوسط