«مكافحة الهجرة بتوكرة - المقرون» يطالب منتسبيه بالتواجد في المقر الجديد بقنفودة

وجه مدير جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع (بنغازي - توكرة - المقرون)، الرائد أحمد العرفي، نداءً إلى كل المنتسبين للفرع بضرورة التواجد في مقر عملهم بفرع الجهاز في منطقة قنفودة يوم السبت المقبل.

وأوضح العرفي أنه بعد قرار ضم فرع الجهاز في بنغازي إلى فرع الجهاز «توكرة - المقرون» من قبل رئيس جهاز الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الشرقية العقيد فرج صالح موسى مؤمن، تقرر إعادة تسمية مركز مكافحة الهجرة بقنفودة «مركز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع بنغازي - توكرة - المقرون».

وكان رئيس جهاز الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الشرقية العقيد فرج صالح موسى مؤمن، أصدر قرارًا بضم فرع الجهاز في بنغازي إلى فرع الجهاز «توكرة - المقرون».

وجاء بالقرار، الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط»، «يجرى ضم فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ببنغازي بكامل قوته العمومية من ضباط وضباط صف وأفراد وأسلحة وذخائر وآليات إلى فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية (توكرة - المقرون)، وتكليف الرائد أحمد علي العرفي مديرًا للفرع».

وفي السياق، طالب رئيس جهاز الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الشرقية، العقيد فرج صالح موسى مؤمن، فرع الجهاز في بنغازي بإيقاف عملية حصر العمالة الوافدة في المدينة.

وأوضح القرار أن إيقاف عملية حصر العمالة الوافدة في نطاق الحدود الإدارية لفرع بنغازي، يأتي وفقًا «لما تقتضيه المصلحة العامة»، ونصَّ على أنه «يطلب من جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في بنغازي اتخاذ الإجراءات على وجه السرعة»، وحمَّل مسؤولي فرع جهاز الهجرة غير الشرعية في بنغازي «المسؤولية القانونية الكاملة في حال ثبوت مخالفة التعليمات» الصادرة بالخصوص.

المزيد من بوابة الوسط