Atwasat

السراج وموغيريني يبحثان تأمين وحماية حدود ليبيا الجنوبية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 22 يونيو 2017, 08:18 صباحا
WTV_Frequency

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمس الأربعاء، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي فديريكا موغريني بمقر البرلمان الأوربي ببروكسل على هامش المؤتمر رفيع المستوى لقادة الاتحاد الأوربي بشأن إدارة الهجرة.

وجددت «موغيريني» دعمها للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدة أن المجلس هو الجهة التنفيذية الشرعية الوحيدة في ليبيا، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وتناولت المحادثات آخر تطورات الوضع السياسي في ليبيا، كما بحث الطرفان حزمة المشاريع التي أقرها الاتحاد الأوربي لدعم ليبيا في المجالين الأمني والاقتصادي ودعم أجهزة الدولة ومؤسساتها.

السراج وموغيريني يؤكدان أهمية التركيز على تأمين وحماية حدود ليبيا الجنوبية مع الاستمرار في دعم خفر السواحل الليبية

واتفق الجانبان على أهمية التركيز على تأمين وحماية حدود ليبيا الجنوبية مع الاستمرار في دعم خفر السواحل الليبية، وبحثا برامج التدريب وتزويد خفر السواحل بالأجهزة والمعدات اللازمة لأداء مهامها.

وألقى السراج أمس الأربعاء، كلمة في افتتاح المؤتمر رفيع المستوى لقادة الاتحاد الأوروبي بشأن إدارة الهجرة، الذي عُـقد بمقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية (بروكسل).

وأشار السراج في كلمته إلى أن ليبيا أولت اهتمامًا كبيرًا بالهجرة غير الشرعية والتحديات المصاحبة لها رغم ما تمرُّ به من مصاعب، وأوضح أن قضية الهجرة معقدة ولها أبعاد ثلاثة، بُـعد إنساني وبُـعد أمني وُبـعد اقتصادي. وقال: «إن الظروف التي تمر بها ليبيا حاليًّا لا تمكِّـنها من تقديم هذه الخدمات بالكيفية المطلوبة».

وعقد السراج، اجتماعًا ثنائيًا مع رئيس البرلمان الأوروبي، الإيطالي أنطونيو تاياني، بمقر البرلمان في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال مسؤول في البرلمان الأوروبي لـ«بوابة الوسط» إن محادثات السراج وتاياني تركزت بشكل رئيسي على جهد بسط الاستقرار في ليبيا، مشيرًا إلى تسجيل «توافق» بينها حول هذه المسألة.

وأوضح المسؤول الأوروبي أن السراج وتاياني اتفقا على أن الأمر الحيوي هو استقرار الدولة في ليبيا، وأن رئيس البرلمان الأوروبي «أكد وجود وحدة قوية في أوروبا لدعم الدولة الليبية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
في اليوم الوطني للمرأة الليبية.. «مكاسب نسبية» في معركة الحقوق
في اليوم الوطني للمرأة الليبية.. «مكاسب نسبية» في معركة الحقوق
حماد يوجه بإنشاء جامعة الكفرة
حماد يوجه بإنشاء جامعة الكفرة
مداهمة منزل تاجر مخدرات في درنة
مداهمة منزل تاجر مخدرات في درنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم