منظمات خيرية ببنغازي توزع مساعدات في النصف الثاني من رمضان

قال رئيس مجلس إدارة منظمة شباب العمل التطوعي بنغازي، رياض الهوني، إن مكتب الاستجابة الطارئة التابع للمنظمة وزَّع، الأحد، الحصة الثانية من الإغاثة على 50 عائلة مسجَّلة لديه.

وكانت الحصة كالتالي: 6 علب زيت، 6 علب طماطم، 6 علب فول، 2 عبوة تمر، 3 كيلو طماطم أخضر، 5 كيلو بطاطس، 7 كيلو بصل، ومبلغ 150 دينارًا نقدًا.

ويواصل أعضاء مؤسسة «الفوز العظيم» لكفالة الطفل اليتيم تكييس السلع التمويينية لتجهيز سلات غذائية للنصف الثاني من شهر رمضان، لتوزيعها على الأسر المسجلين لدى المؤسسة، وأثنت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة «الفوز العظيم» على جهود أعضاء المؤسسة والداعمين من رجال الأعمال وفاعلي الخير.

وبدأت عدة مؤسسات من المجتمع المدني في بنغازي من بينها مؤسسة «بصمة الخير»، و«الأمل للأعمال الخيرية»، و«الفوز العظيم» لكفالة اليتيم، و«الأولى» للأعمال الخيرية، و«الجنة غايتي»، في تجهيز سلات غذائية لتوزيعها على الأسر المحتاجة والنازحين خلال شهر رمضان، وبدأت مؤسسات تعليمية وعدد من الفرق العاملة في مجال تقديم الخدمات الاجتماعية، إقامة أسواق خيرية لتجميع مبالغ مالية لتوزيعها على المحتاجين.

وقالت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة «الفوز العظيم» لكفالة اليتيم، سكينة عبد المالك لـ«بوابة الوسط»، إن المؤسسة وزَّعت 120 سلة على الأرامل، وكل سلة تحتوي على مبلغ مالي قدره 100 دينار.

وأضافت عبد المالك أن عمليات التوزيع تمت على عدة أيام في مقر المؤسسة الحالي بمنطقة سيدي حسين، مساهمة من المؤسسة في رفع المعاناة عن تلك الأسر، في ظل ما تشهده البلاد من شح في السيولة النقدية، وأزمة ارتفاع الأسعار.

وأشارت عبد المالك إلى أن حجم التبرعات خلال العام الجاري أقلَّ من الأعوام السابقة، مؤكدة أن الأسباب ترجع إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية.