«جنائي بنغازي» يكشف عصابة سرقة سيارات يتزعمها «ضابط»

قال مدير المكتب الإعلامي بقسم البحث الجنائي بنغازي، وليد العرفي، إن وحدة التحريات تمكنت من القبض على تشكيل عصابي لسرقة السيارات في المدينة «يترأسه ضابط صف».

وفيما دعا قسم البحث الجنائي، اليوم السبت، المواطنين ممن تعرضوا لسرقة سياراتهم إلى مراجعة القسم لإتمام إجراءات الاستدلال وتثبيت الوقائع، أوضح العرفي لـ«بوابة الوسط» أن المقبوض عليهم أقروا بأن «ضابط صف في الشرطة تحصل على ترقية ملازم في ظل الفوضى التي تمر بها وزارة الداخلية»، هو الرأس المدبر «لجميع السرقات».

وأشار العرفي إلى أن -الضابط الذي فر أثناء المداهمة- اتخذ من وظيفته ستارًا، وارتكب سرقاته داخل مدينة بنغازي وهو يرتدي بزته، ويتنقل بالمركبات المسروقة إلى مدينة أجدابيا ومنها إلى الكفرة.

وتوّعد العرفي بأن قسم البحث الجنائي سوف ينشر صورة الضابط الهارب إن لم يسلم نفسه خلال 24 ساعة، متابعًا: «لن نسمح بأن تصبح بنغازي مرتعًا للمجرمين بعد كل هذه التضحيات و«الشهداء»، وسنفضح وننشر صور كل المجرمين والمطلوبين في هذه القضية حتى نضيق عليهم الخناق».

وناشد مدير المكتب الإعلامي بقسم البحث الجنائي بنغازي وليد العرفي المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية، «لأن الأمن مسؤولية الجميع».

المزيد من بوابة الوسط