حريق بالوحدة الثانية لمحطة الخليج البخارية غرب سرت

شب حريق بحجرة البطاريات بالوحدة الثانية بمحطة كهرباء الخليج البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية بالقبيبة غرب سرت.

وقال مدير موقع مشروع تنفيذ محطة الخليج البخارية لـ«بوابة الوسط»، الأربعاء، إن الحريق شب نتيجة خلل فني واندلع بحجرة مخصصة لبطاريات تشغيل منظومات الوحدة بالكامل في المحطة، ووصلت ألسنة النيران إلى مواقع مجاورة لغرفة بطاريات الشحن.

وأضاف المصدر أن الحريق جرى السيطرة عليه بتعاون العاملين من مهندسين وفنيين، وتعاون سكان منطقة القبيبة الذين ساهموا وساعدوا في إخماد الحريق الكبير.

وأشار المصدر إلى أن محطة مصراتة المزدوجة البخارية أرسلت عددًا من سيارات الإطفاء ورجال إطفاء بشكل عاجل بعد اندلاع الحريق بثلاث ساعات، بالإضافة إلى تعاون الغرفة العسكرية المشتركة بسرت والشركة العامة لخدمات النظافة.

وأكد المصدر أن مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء بطرابلس شكّل لجنة بشكل عاجل من الخبراء والمهندسين من طرابلس ومصراتة وسرت للتحقيق في الحريق.

وذكر أن اللجنة وصلت قبل ظهر أمس إلى مدينة سرت وزارت موقع الحريق، ولا تزال التحقيقات جارية للوقوف على الخسائر ومعرفة الأسباب من وراء اندلاع الحريق، وكذلك حصر الأضرار التي لحقت بالوحدة.

وكشف المسؤول بالمحطة البخارية بسرت أن الوحدة الأولى بالمحطة متوقفة منذ الأسبوع الثاني من شهر مارس الماضي، ولم يجر إصلاحها بعد نتيجة لعدم وصول المواد وقطع الغيار.

المزيد من بوابة الوسط