صنع الله يجتمع بالمدير التنفيذي لشركة سوناطراك في الجزائر

اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله في الجزائر العاصمة، برئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لشركة سوناطراك عبدالمؤمن ولد قدور.

وتناول الاجتماع التعاون المشترك بين المؤسسة وشركة سوناطراك، وناقش عودة الشركة إلى مناطق التعاقد واستكمال برامج الشركة التي توقفت منذ العام 2014 وتفعيل الخيارات المثلى لخطط تطوير المناطق المكتشفة.

كما ناقش اللقاء تفعيل اتفاقية الإطار بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة سوناطراك بخصوص تحديث الدراسات المكمنية لحقلي الوفاء والرار، والتي تقوم بتنفيذها الشركة الاستشارية الأميركية (D&M). بالإضافة إلى مناقشة التعاون المشترك بين معهد النفط الليبي ومعهد البترول الجزائري في جميع المجالات من دراسات مشتركة وتدريب.

وأوضح صنع الله أن التعاون بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة سوناطراك يسير بصورة جيدة، وأن المؤسسة تسعى لتعزيز وتطوير التعاون المشترك رغم التحديات التي تواجهها وتعمل جادة على تذليل الصعاب كافة.

وأضاف أن المؤسسة الوطنية للنفط تتواصل مع جميع الشركات العالمية وتشجعها على العودة لمناطق عملياتها، كما أن المؤسسة تعتبر أحد أهم أهداف الاستثمارات الجديدة هو خلق قيمة اقتصادية مضافة للسكان المحليين في مناطق العمليات النفطية، وبالتالي انعكاس هذا الأمر على الوضع الاقتصادي والمعيشي لهذه المناطق.

المزيد من بوابة الوسط