يكشف عن خلاف مع «سرايا الدفاع».. «شورى بنغازي» يصدر بيانًا بشأن أحداث طرابلس

أصدر «مجلس شورى ثوار بنغازي» بيانًا، اليوم السبت، للتعليق على أحداث طرابلس، معلنًا عدم صلته إطلاقًا بالأحداث الجارية في المنطقتين الجنوبية أو الغربية، وهو ما يشير إلى وجود خلاف مع «سرايا الدفاع عن بنغازي».

وأشار بيان صادر عن مركز السرايا للإعلام الجناح الإعلامي لـ«مجلس شورى ثوار بنغازي»، إلى أن قضية المجلس الرئيسية تتمثل في مدينة بنغازي وعودة العائلات المهجرة ولا علاقة له بالخلافات السياسية والعسكرية بالمنطقتين الجنوبية والغربية بما فيها العاصمة طرابلس، وأن من ادعى ذلك فإنه لا يمثل إلا نفسه.

بيان «شورى بنغازي» جاء بعد أيام على بيان صادر عن «سرايا الدفاع عن بنغازي» بشأن أحداث طرابلس، وهو ما يشير إلى أن ثمّة خلافًا بين الطرفين، لاسيما بعدما واجهت «سرايا الدفاع» اتهامات بالتورط في أحداث قاعدة براك الشاطي الجوية التي خلّفت 141 قتيلاً بين عسكريين ومدنيين.

وأضاف البيان، الذي يُلمح إلى تعميق الخلاف بين الطرفين، أن «كل جهودنا (شورى بنغازي) تصب في هذا السياق ولا علاقة لنا من قريب أو بعيد بالخلافات السياسية والعسكرية بالمنطقتين الجنوبية والغربية بما فيها عاصمتنا الحبيبة طرابلس وأنّ من ادعى غير ذلك أو شارك مع طرف معين فهو يمثل نفسه ولا يمثلنا».