انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي التربوي الأول للتعليم الخاص في بنغازي

احتضنت قاعة اجتماعات الجامعة الليبية الدولية الطبية في بنغازي، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العلمي التربوي الأول للتعليم الخاص.

حضر المؤتمر مدير مكتب التعليم الخاص بقطاع التربية والتعليم ببنغازي، ورئيس الجامعة الدولية، ورئيس ائتلاف مدارس التعليم الخاص، ومديرو المدارس الخاصة، وعدد من المهتمين بالجانب التربوي والتعليمي.

وقالت رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر العلمي التربوي الأول للتعليم الخاص، فدوى فتحي الشطشاط، لـ«بوابة الوسط» إن المؤتمر الأول سيعرض 27 ورقة بحثية لعدد من المختصين بالجانب التعليمي والتربوي في بنغازي، والتي تعني بتطوير التعليم الخاص.

وأضافت الشطشاط أن عدد مدارس بنغازي الخاصة تجاوز 280 مدرسة تضم قرابة 60 ألف طالب وطالبة و7 آلاف معلم وموظف.

وأوضحت: «نحن كتعليم وقطاع خاص حلينا أزمة كبيرة، ونسعى لتطوير التعليم بصورة مستمرة، على الرغم من الصعوبات التي واجهتنا. ونحاولوا أن نظهر كم استثمارنا الحقيقي في العقول البشرية وبناء الإنسان».

وطالبت الشطشاط التي تدير أكاديمية الكنانة للغات المسؤولين بتوفير قروض تُمكّنهم من بناء المدارس للتخفيف من عبء دفع إيجارات المباني المستغلة في تقديم الخدمات التعليمية والتربوية.

ومن جانبه، أوضح منسق الإعلام بمكتب التعليم الخاص، أكرم العريبي، أن فعاليات المؤتمر العلمي التربوي الأول للتعليم الخاص مستمرة إلى بعد غدٍ الخميس، مضيفًا أنه يهدف إلى «إبراز التعليم الخاص في إنجاح العملية التعليمية وتنمية المجتمع، ودعم وتشجيع التعليم الخاص، وتذليل الصعوبات التي تواجه تطوير التشريعات ذات العلاقة بما يساهم في جودة التعليم الخاص».

المزيد من بوابة الوسط