«تعليم الوفاق» تبحث تسوية أوضاع الطلبة المستضافين في جامعة طرابلس

بحث المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني الدكتور عثمان عبدالجليل، تسوية أوضاع طلبة بعض الجامعات الذين استضيفوا في جامعة طرابلس وجامعات أخرى في مناطق البلاد، بحسب ما نشرته إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك خلال اجتماع عقد ظهر أمس الأحد بمقر وزارة التعليم بمنطقة حي الأندلس في العاصمة طرابلس، ضم إلى جانب المفوض بالوزارة كلاً من وكيلي الوزارة عادل جمعة وأيمن القماطي والمستشارين بالمجلس الرئاسي عثمان الريشي وصلاح مصباح، بالإضافة إلى مدير إدارة شؤون الجامعات بالوزارة جمال الفرذغ ورئيس جامعة طرابلس المدني دخيل ووكيل الشؤون العلمية بالجامعة، وعميد كلية الهندسة والوكيل المساعد للشؤون الطلابية.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل إن مدير إدارة شؤون الجامعات بوزارة التعليم، جمال الفرذغ، أوضح في معرض كلمته خلال الاجتماع «أن هناك عددًا من الطلبة المستضافين في جامعة طرابلس يعانون صعوبة في الحصول على وثائق أو شهادات تفيد تخرجهم، بسبب تعذر تحصلهم على بعض المستندات أو الوثائق الضرورية الخاصة بوضعهم الدراسي من الجامعة الأم، منوهًا إلى ضرورة العمل على اتخاذ قرار بشأنهم يقضي بتسوية أوضاعهم الدراسية».

وذكر رئيس جامعة طرابلس الدكتور المدني دخيل أن الجامعة قامت بفتح باب الاستضافة أمام جميع الطلبة النازحين دون النظر لتوجهاتهم أو انتماءاتهم، شريطة إتمام إجراءات تخرجهم واعتماد نتائجهم من الجامعة الأم، وفق إدارة الإعلام والتواصل.

وشدد المفوض بوزارة التعليم الدكتور عثمان عبدالجليل على ضرورة دراسة وحصر جميع الطلبة النازحين والمستضافين في جامعة طرابلس، وإعداد تقرير مفصل عن كل حالة على حدة، «متضمنًا الحلول المقترحة بشأنها»، مشيرًا إلى أن مناقشة التقرير ستتم خلال الاجتماع المزمع عقده يوم الأربعاء المقبل.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط