وزير صحة «الوفاق» يعد بمنح مستشفيات سرت «أولوية خاصة»

وعد وزير الصحة بحكومة الوفاق عمر الطاهر بالعمل على توفير الدعم اللازم لقطاع الصحة في مدينة سرت، وإعطاء المدينة أولوية خاصة بسبب ما تعرضت له خلال الحرب التي شهدتها بين قوات «البنيان المرصوص» والجماعات المسلحة، وانتهت في ديسمبر الماضي.

وأكد الطاهر اعتزام الوزارة العمل ببرنامج لإعادة تفعيل المراكز والوحدات الصحية في المدينة والعمل على صيانتها، وكدلك صيانة مجمع عيادات سرت المركزي.

كما شدد، خلال اجتماع عقد على هامش افتتاح واستئناف العمل في عدد من الاقسام الإيوائية والعيادات الخارجية بمستشفى بن سينا التعليمي، الخميس، على ضرورة توفير ما يلزم للمستشفى، وكامل قطاع الصحة في المدينة.

كان مستشفى بن سينا توقف عن العمل لنحو عامين بسبب الظروف التي مرت بها سرت.

بدوره، قال مدير الخدمات الصحية بسرت خليفة محمد عبد الفتاح لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع بحث واستعرض المشاكل والعراقيل التي تواجه مستشفى بن سينا التعليمي وقطاع الصحة بسرت متمثلا في المراكز والوحدات الصحية ومجمع العيادات المركزي، والعمل على إيجاد الحلول العاجلة لها، وخاصة ما يعانيه جهاز الاسعاف في المدينة من نقص في الامكانيات والسيارات.

وأضاف أن الحضور تطرقوا إلى جهود بعثة الأمم المتحدة مؤخرًا في تقديم المساعدات المتمثلة في عدد من سيارات الاسعاف التي ستصل قريبًا.

وطالب عميد بلدية سرت خلال الاجتماع بضرورة تقديم الدعم المتمثل في المستلزمات التشغيلية والأدوية للمرافق الصحية للمراكز الصحية في سرت وضواحيها.

كلمات مفتاحية