المصرف المركزي: أكثر من 75 مليون دولار تم بيعها لأرباب الأسر حتى الآن

أكد مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، اليوم الخميس، بيع «أكثر من 75 مليون دولار لأرباب الأسر حتى الآن» منذ أن أعلن تخصيص 400 دولار لكل فرد من أفراد الأسر الليبية اعتبارًا من 12 فبراير الماضي.

وأوضح المصرف، عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن هذا الإجراء يأتي «ضمن الجهود المبذولة للتخفيف من حدة الطلب على العملة الأجنبية، وتأسيسًا على بيان مصرف ليبيا المركزي بشأن بيع العملة الأجنبية للمواطنين عن طريق المصارف التجارية بالسعر الرسمي ليوم الشراء، وبقيمة (400) أربعمئة دولار أميركي، لكل فرد من أفراد الأسرة، وتنفيذًا لتعليمات المصرف المباشرة إلى المصارف التجارية وفروعها بالشروع في تنفيذ ما ورد في البيان».

وأضاف مصرف ليبيا المركزي أنه «قام بتخصيص وإيداع الأموال لكل المصارف التي بدأت بالفعل في تلبية الطلبات المُقدَّمة إليها من أرباب الأسر، وذلك من خلال منظومة النقد الأجنبي للأفراد التي أطلقها مصرف ليبيا المركزي اعتبارا من 12 فبراير» الماضي.

ونشر المصرف عبر موقعه جدولاً بالمصارف وعدد المعاملات والقيمة بالدولار وبالدينار في كل مصرف حتى يوم 12 أبريل الجاري، والتي قال: «إن إجمالي ما تمَّ بيعه بلغ حتى الآن أكثر من 75 مليون دولار».

المزيد من بوابة الوسط