إعادة افتتاح المختبر الطبي المرجعي ببنغازي بعد عامين من الإغلاق

افتتح بمنطقة طالبينو في مدينة بنغازي اليوم الأربعاء مقر جديد للمختبر الطبي المرجعي بتجهيزات جديدة. وحضر حفل الافتتاح أعضاء مجلس حكماء وأعيان بنغازي، ومدير الأمن العقيد صلاح الخفيفي، والعاملون في المختبر.

وأوضح المدير العام للمختبر الطبي المرجعي، موسى البرغثي، لـ«بوابة الوسط» أن المختبر أقفل أبوابه بعد اندلاع الاشتباكات في منطقة الصابري في أواخر 2014.

البرغثي: المختبر تسلم مبلغًا قدره 9 ملايين دينار على ثلاث دفعات من وزارة المالية بطرابلس

وأضاف البرغثي: «المختبر مسند إليه إصدار الشهادات الصحية بجميع أنواعها للمواطنين الليبيين والعرب والأجانب، وهي الوحيدة التي كانت معتمدة، والمختبر كان يغطي المنطقتين الشرقية والجنوبية بالكامل وجزءًا من المنطقة الغربية في تحاليل العقم والغدد والهرمونات، في مقره السابق خلف مستشفى الجمهورية».

وأشار البرغثي إلى أن المختبر تسلم مبلغًا قدره 9 ملايين دينار على ثلاث دفعات من وزارة المالية بطرابلس، كمخصصات للمختبر الطبي المرجعي بنغازي، مؤكدًا أن المختبر لم يتسلم أي مخصصات مالية منذ نهاية 2013.

وأكدت فنية معمل بالمختبر الطبي المرجعي، عائشة الفزاني، أن المختبر جاهز لإجراء التحاليل الطبية كافة بعد توقف أكثر من سنتين، مضيفة بأنه بعد إغلاق المختبر توزع الفنيون للعمل في العيادات والمستشفيات كل حسب مقر سكنه.

وقالت الفزاني إن المختبر الطبي افتتح لخدمة المواطنين في بنغازي والمنطقة الشرقية، وتأمل الفزاني أن تكون أجهزة المختبر في مقره السابق سليمة لكونها أجهزة مهمة لم تكن متوافرة إلا في مختبر بنغازي.