لجنة الحج تتوقع وصول عدد المسجلين بالمنظومة إلى 600 ألف

توقعت لجنة رعاية موسم الحج لعام 2017 وصول عدد المواطنين الراغبين في التسجيل بالمنظومة لداء الفريضة هذا العام إلى 600 ألف مسجل، بحسب ما أعلنه الناطق باسم اللجنة صبري إبراهيم الفرجاني.

وأكد الفرجاني لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، وصول عدد المسجلين لدى منظومة الحج لهذا العام «حتى صباح اليوم الأحد إلى 489 ألف مسجل»، وقال: «نتوقع وصول عدد المسجلين من المواطنين والمواطنات حتى تاريخ نهاية التسجيل في 13 أبر يل الجاري إلى 600 ألف مسجل».

ونوه الفرجاني إلى أن قرعة الحج لهذا العام «ستجرى في كافة قرى ومناطق ومدن ليبيا نهاية شهر أبريل الجاري»، مضيفًا أن «وفد لجنة التعاقد المكلف من قبل حكومة الوفاق الوطني سينطلق مطلع الأسبوع المقبل إلى المملكة العربية السعودية لإنهاء إجراءات الحجاج من تسكين ومواصلات وإعاشة».

وكما نبّه الفرجاني إلى أن الموقع الوحيد للجنة رعاية موسم الحج للعام 2017 على شبكة الإنترنت والذي يمكن التسجيل من خلاله هو (WWW.HAJJ.LY).

وطالبت لجنة رعاية موسم الحج 2017 في تصريح سابق لـ«بوابة الوسط» بضرورة «تجنيب شعيرة الحج كل التجاذبات السياسية الحاصلة في ليبيا»، منوهة إلى أن آخر موعد لتسجيل الحجاج هو يوم 13 أبريل الجاري، وأن موعد إجراء القرعة في قرى ومناطق ومدن ليبيا كافة سيكون يوم 30 أبريل الجاري.

المزيد من بوابة الوسط