قتيل و11 جريحًا جراء الأعيرة النارية العشوائية بأماكن متفرقة من بنغازي في مارس

أكدت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فاديا البرغثي، أن المستشفى استقبل قتيلًا واحدًا و11 جريحًا آخرين مصابين نتجية إطلاق الأعيرة النارية العشوائية في أماكن متفرقة من مدينة بنغازي شرق البلاد خلال شهر مارس الماضي.

وأوضحت البرغثي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن المستشفى استقبل جثمان محمد علي عوض (27 عامًا)، بينما استقبل 11 جريحًا آخرين إصابتهم متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة والحرجة خلال شهر مارس الماضي.

وقالت البرغثي إن إحصائية الأعيرة النارية العشوائية باتت ترتفع عن إحصائيات شهر ديسمبر من العام الماضي وشهري يناير وفبراير من العام الجاري بشكل ملحوظ.

وفي 1 مارس الماضي، كانت البرغثي قد أكدت لـ«بوابة الوسط» أن المستشفى استقبل ثلاثة جرحى فقط نتجية الأعيرة النارية العشوائية والقذائف في أماكن متفرقة من مدينة بنغازي خلال شهر فبراير الماضي نافية استقبال أي حالات وفاة جراء إطلاق الأعيرة النارية في ذات الشهر.

يشار إلى أن مدينة بنغازي كغيرها من المدن الليبيه تعاني فوضى انتشار السلاح الذي عجزت الحكومات المتعاقبة عن جمعه منذ سقوط النظام السابق، مما أدى إلى سقوط مئات الضحايا بين قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.