العزابي يشارك في المؤتمر الوزاري للتعليم العالي لدول (5+5) بتونس

شارك المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني الدكتور محمد العزابي في أعمال الدورة الثالثة للمؤتمر الوزاري للتعليم العالي والبحث والابتكار للدول الأعضاء (5+5)، والتي احتضنتها تونس على مدى يومي 30 -31 مارس المنقضي والذي أقيم تحت شعار «النهوض بالبحث والتجديد والتعليم العالي من أجل النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي».

وقالت إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن العزابي أكد في كلمته خلال أعمال المؤتمر «على أهمية دور مثل هذه اللقاءات في مواجهة التحديات والتطورات للدول المشاركة، وبالأخص التي تتعلق بسوق العمل وتلبي تطلعات الشباب نحو التطور والإبداع والمشاركة الفعالة في بناء المجتمع، منوهًا إلى أن هذه التحديات تفرض علينا التفكير والعمل بمنظور جديد لفتح آفاق تسهم في إيجاد الحلول الناجعة لتلك التحديات».

وأشار المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني إلى أن ليبيا «تعول كثيرًا على مدى التعاون مع الدول المشاركة بشكل يسهم في تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي».

وتطرق المشاركون في أعمال المؤتمر إلى إشكاليات التعليم العالي والبحث العلمي في تطوير المعرفة والابتكار ومدى التعاون من أجل تحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي.

يشار إلى أن مجموعة (5+5) تضم خمس دول أوروبية هي إسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والبرتغال، ومالطا، وخمسًا من دول المغرب العربي وهي ليبيا، والجزائر، والمغرب، وتونس، وموريتانيا.

كلمات مفتاحية