السراج يزور المرضى الليبيين بمركز الحسين للأورام في الأردن

زار رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، صباح اليوم الخميس، المرضى الليبيين الذين يتلقون العلاج بمركز الحسين للأورام بالعاصمة الأردنية (عمان).

وقالت حكومة الوفاق الوطني، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، «إن زيارة السراج جاءت في ختام مشاركته أعمال القمة العربية التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان.»

وأوضحت أن رئيس المجلس الرئاسي «التقى خلال الزيارة عددًا من المرضى الأطفال الليبيين الذين يتلقون العلاج في هذا المركز واطمئن على أحوالهم الصحية، كما زار عددًا آخر من المرضى».

وأضافت أن السراج «ناقش مع الجهاز الطبي الحالات الصحية المختلفة للمرضى ومراحل العلاج واطلع على التجهيزات المتوفرة، واستمع لشروح عن قدرة الاستيعاب، وعدد الأقسام في هذا المركز الطبي التخصصي».

ونوهت حكومة الوفاق الوطني إلى «أن عددًا مَن يخضعون للعلاج حاليًّا في هذا المركز وفي مستشفيات أردنية أخرى ممن يعانون الأورام قرابة 160 مريضًا من مناطق مختلفة في ليبيا»، مشيرة إلى «أن عدد الذين تم اعتماد علاجهم من الأورام وسيتلقون العلاج في الأردن يصل قرابة الستمئة مريض».

وأشارت حكومة الوفاق الوطني إلى أن المفوض بوزارة الصحة «شكَّل لجنة خاصة بالمرضى الأطفال المصابين بهذا المرض العضال، ومتابعة أحوال المرضى الليبيين الذين يتلقون العلاج في الأردن بصفة عامة»، مؤكدة «تحويل وديعة لتغطية علاج المرضى الأطفال الليبيين بقيمة خمسة ملايين دولار كدفعة أولى».