الخوجة يشارك في أعمال منتدى التعاون من أجل الأمن بالإمارات

حضر المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الدكتور العارف الخوجة، صباح اليوم الثلاثاء، افتتاح أعمال «منتدى التعاون من أجل الأمن» الذي يقام بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار «من أجل عالم أكثر أمانًا».

وقالت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن المشاركين في المنتدى سيناقشون «عديد المحاور منها التهديدات والمخاطر التي تهدد الأمن والاستقرار عربيًا وعالميًا كالمخدرات والهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بكافة أشكالها وحماية التراث من أجل المستقبل».

وأوضحت الوزارة أن مشاركة الخوجة في فعاليات المنتدى الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام «جاء بدعوة رسمية من الأمانة العامة للإنتربول الدولي».

ويعقد المنتدى بالشراكة مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية و«مؤسسة الإنتربول من أجل عالم أكثر أمانًا»، ويجمع عددًا من الوزراء والمسؤولين الشرطيين رفيعي المستوى وممثلي القطاع الخاص، بحسب ما نشره موقع قناة «سكاي نيوز».

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن المنتدى يمكن المشاركين من تحديد مسؤولياتهم في مكافحة التهديدات الأمنية المستقبلية، مع التركيز على سبعة مشروعات تابعة للإنتربول، وهذه المشروعات هي «الإرهاب والجرائم الإلكترونية والتراث الثقافي والمجتمعات المعرضة للخطر وجرائم السيارات، بالإضافة إلى المخدرات والبضائع غير المشروعة».