تجهيز مستشفى الهواري ببنغازي لإعادة افتتاحه أمام المرضى

قال مسؤول مكتب الإعلام بمستشفى الهواري العام هاني العريبي إن العاملين والموظفين يتولون تجهيز المستشفى وترتيبه من أجل إعادة افتتاحه في الفترة المقبلة أمام المرضى.

وأوضح العريبي لـ«بوابة الوسط» اليوم الاثنين أن العاملين يقومون حاليًا بتنظيف وطلاء وترتيب الأقسام الطبية بالمستشفى، مضيفًا أن إدارة اللجنة التسيرية المسؤولة عن المستشفى وضعت خطة بالتنسيق مع وزارة الصحة بالحكومة الموقتة، ووكيل وزارة الصحة في بنغازي نادر كوير لإعادة الافتتاح.

وأشار إلى أن بعض المؤسسات الخيرية ساهمت في طلاء كامل لغرف العناية بأقسام الباطنة والقلب والجراحة، وتركيب ستائر طبية داخل الغرف، مؤكدًا أن هذا المرفق الصحي سيساهم في تقديم الخدمات الصحية والرعاية اللازمة للمرضى والمترددين عليه، ويخفف الضغط على مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ومركز بنغازي الطبي.

وشهدت قاعة الاجتماعات بالمستشفى السبت الماضي، اجتماعًا ضم رؤساء الأقسام ومديري المكاتب الطبية والطبية المساعدة والإدارية والفنية داخل المستشفى، لبحث سبل إعادة افتتاحه.

وحضر الاجتماع مشايخ القبائل وحكماء مجلس بنغازي وآمر كتيبة الإسناد الأمني(الاستخبارات العسكرية)، صلاح بولغيب، وعدد من القادة الميدانيين بكتيبة المشاة البحرية.