اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الأول للمشروعات الصغيرة في ليبيا (صور)‎

اُختُتمت بجامعة «عمر المختار» في مدينة البيضاء، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر العلمي الأول حول المشروعات الصغيرة في ليبيا، التي انطلقت الثلاثاء الماضي.

وقال المكتب الإعلامي بالجامعة لـ«بوابة الوسط»، إن الجلسة الختامية تناولت إعداد تقرير ختامي يوضح أهمية النتائج والتوصيات التي توصل إليها المؤتمر.

وأضاف أن بعد الانتهاء من التقرير جرى توزيع شهادات المشاركة للباحثين والمشاركين، وكذلك شهادات شكر وتقدير لكافة اللجان بالمؤتمر، إلى جانب تكريم الضيوف والمساهمين في إنجاح الحدث.

واُفتُتحت فعاليات المؤتمر، الثلاثاء، بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ورئيس اللجنة العلمية ورئيس جامعة عمر المختار، وكلمة لمحافظ مصرف ليبيا المركزي البيضاء، علي الحبري، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية بالحكومة الموقتة.

وأوضح المكتب، في وقت سابق، أن أهمية المؤتمر تكمن في تناوله المشروعات الصغيرة، التي تعتبر العمود الفقري لأي اقتصاد بما تؤديه من دور حيوي في رفع أداء اقتصادات الدول.

وأضاف المكتب الإعلامي أن المؤتمر تحت إشراف وتنظيم مركز المختار للبحوث والاستشارات والتدريب بجامعة عمر المختار، كمحاولة لإثراء هذا الموضوع بغية تحقيق الريادة الاقتصادية والاجتماعية.

وذكر أن المؤتمر سيبحث سبل تأسيس ثقافة الاعتماد على الذات لتحسين مصادر الدخل، والتخطيط الاستراتيجي والمشروعات الصغيرة وواقع السياسة الاقتصادية النقدية، والمالية، والتجارية في تطوير المشروعات الصغيرة، وكذلك دور حاضنات الأعمال في بناء وتأسيس المشروعات الصغيرة.

كلمات مفتاحية