«الموارد المائية» ترصد ما يقارب 3 ملايين دينار لصيانة محطة التحلية بطبرق

قال مدير إدارة الإعلام المحلي والعلاقات العامة ببلدية طبرق، صلاح فؤاد، إن الحكومة الموقتة وافقت مؤخرًا على صيانة محطة طبرق لتحلية مياه، مشيرًا إلى أن المؤسسة الوطنية للموارد المائية رصدت حوالي «2.946.450 دينارًا ليبيًا» كقيمة إجمالية لأعمال الصيانة الخاصة بالمحطة التي تم تحديد مدتها بعشرة أشهر.

وأوضح فؤاد لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، أن المؤسسة الوطنية للموارد المائية التابعة للحكومة الموقتة وقّعت عقدًا مع شركة «هيدرو» لإجراء العمرة اللازمة لمحطة تحلية المياه بطبرق خاصة الغلاية رقم 3 بالمحطة.

وأضاف أن عميد بلدية طبرق الناجي مازق بحث خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع مدير محطة تحلية مياه البحر بطبرق فتح الله سليم ما توصلت إليه المؤسسة الوطنية للموارد المائية بخصوص صيانة وعمرة محطة التحلية.

ونبه فؤاد إلى أن محطة طبرق «لن تتحمل مزيد الوقت لأنه في أي لحظة ستخرج المحطة عن العمل كليًا بسبب تهالكها وقدمها، والتي لم يجر لها عمرة منذ أكثر من 12 سنة».

وحضر الاجتماع الذي عُقد بقاعة اجتماعات محطة تحلية طبرق لمياه البحر وكيل ديوان البلدية عبدالله عمر أسحام وعضو مجلس النواب عن دائرة طبرق الصالحين عبدالنبي، ومدير شركة المياه والصرف الصحي طارق الصافي.

المزيد من بوابة الوسط