الثني يجتمع مع فريق من لجنة الخبراء بالأمم المتحدة المعنية بليبيا

اجتمع رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني، أمس الأحد، مع فريق من لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة المعنية بليبيا في القاهرة.

وقال مصدر حكومي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن الاجتماع استمر عدة ساعات، وناقش المستجدات الأخيرة على الساحة الليبية، والهجوم الأخير لـ«سرايا الدفاع عن بنغازي» على منطقة «الهلال النفطي».

وأضاف: «إن رئيس الحكومة الموقتة أوضح خلال الاجتماع لفريق اللجنة الأممية كثيرًا من الحقائق المتعلقة بتسليح الجيش الليبي رغم مقاتلته الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، وعدم دستورية حكومة الوفاق الوطني».

وذكر المصدر أن رئيس الحكومة الموقتة اتفق مع الفريق الأممي خلال الاجتماع «على مواصلة التعاون بين الجانبين وتبين الحقائق» حول الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا.

يشار إلى أن من مهام فريق لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة رفع التوصيات والملاحظات إلى مجلس الأمن الدولي لمناقشتها قبل اتخاذ قرارات من قبل الدول الأعضاء بالمجلس.

وحضر الاجتماع- إلى جانب رئيس الحكومة الموقتة- رئيس المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموقتة ناجي المغربي، والقائم بالأعمال في السفارة الليبية بالقاهرة المكلف من «الحكومة الموقتة» محمد صالح الدرسي، فيما ضم فريق لجنة الخبراء بالأمم المتحدة كلاً من ستيفن سبيتال (منسق الفريق/ المسائل المالية) وخوان بينتس (ملف النفط) وناجي أبو خليل (ملف جماعات مسلحة/ مسائل إقليمية).