إعلام القيادة العامة يؤكد القبض على سبعة عسكريين ظهروا في فيديو إهانة أحد مواطني بشر

أكد مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي خليفة العبيدي، اليوم الأحد، القبض على سبعة عسكريين ظهروا في فيديو مرئي جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه الشاب بشير المغربي أحد سكان منطقة بشر وهو يتعرض للإهانة.

وقال العبيدي لـ«بوابة الوسط» إن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أرسلت وفدًا عسكريًا إلى منطقة بشر للوقوف على الأوضاع لمتابعة ما بدر من أفعال وتصرفات فردية من بعض الجنود بالمنطقة، مشيرًا إلى أن القيادة العامة أصدرت أوامر مشددة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحقيق مع العناصر الذين ظهروا في الفيديو المرئي وعدم التهاون مع من يقوم بتصرفات فردية تشوه المؤسسة العسكرية.

وعن مصير الشاب الذي ظهر في الفيديو المرئي أجاب العبيدي: «أنه إذا كان الشاب بريئًا سيتم إطلاق سراحه فورًا، وإذا ثبت تورطه سيحال إلى الجهات المختصة».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مرئي ظهر فيه أحد سكان منطقة بشر يتعرض للإهانة على يد بعض الجنود داخل سيارة، وسط استنكار كبير لمثل هذه التصرفات التي تشوه المؤسسة العسكرية وتحسب عليها، مطالبين الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم والابتعاد عن مثل هذه التصرفات المشينة.

كلمات مفتاحية