النائب مصعب العابد: تصويت مجلس النواب في جلسة اليوم غير قانوني

استغرب عضو مجلس النواب مصعب العابد، إلغاء قرار مجلس النواب الصادر يوم 25-1-2016 بشأن اعتماد الاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات المغربية والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إثر طرحه للتصويت خلال الجلسة التي انعقدت اليوم الثلاثاء في مدينة طبرق.

وقال مصعب العابد لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء «أستغرب ما حدث في مجلس النواب اليوم بسحب التصويت الذي تم يوم 25/1/2016 على الإتفاق السياسي وتعليقهم للحوار!».

وأضاف العابد «إن التصويت الذي جرى اليوم غير قانوني وذلك لعدم وجود بند موضوع التصويت ضمن جدول الأعمال مسبقا»، مشيراً إلى «أن قرار مصيري مثل هذا لا يمكن أن يتم عن طريق تصويت 38 عضواً فقط».

ولفت عضو مجلس النواب مصعب العابد إلى «أن الاتفاق السياسي يجب أن يكون الإطار العام لأي اتفاق أو تعديل قادم وأي آلية غيره تضعنا أمام المجهول».

وأعلن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلغاء قرار المجلس الصادر يوم 25-1-2016 بشأن اعتماد الاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات المغربية والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إثر طرحه للتصويت بحضور 56 نائبًا لمناقشة ومتابعة الأحداث الأخيرة التي مرّ بها الهلال النفطي من هجوم شرس هو الأقوى منذ سبتمبر الماضي.

لكن الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق قال، في تصريح رسمي نشرته إدارة الإعلام بمجلس النواب، إن مجلس النواب قرّر تعليق الحوار ورفض الملحق الأول من الاتفاق السياسي الذي يخص تسمية رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إلى حين صدور بيان واضح من الأطراف الأخرى المشاركة معه في الحوار بخصوص الهجوم على الهلال النفطي من قبل تحالف قوات «الجضران والسرايا».

المزيد من بوابة الوسط