شركة محلية تبدأ تنفيذ طريق مفترق السنينات ببلدية طبرق

بدأت إحدى الشركات المحلية في مدينة طبرق، اليوم الاثنين، في أعمال تنفيذ طريق مفترق السنينات تحت إشراف مكتب المشروعات بالمجلس البلدي طبرق.

وقال الناطق باسم بلدية طبرق مروان يونس بكار لـ«بوابة الوسط» إن بلدية طبرق تعاقدت مؤخرًا مع عدد من الشركات المحلية لتنفيذ «أربعة مشروعات هامة من بينها مقترق السنينات الذي يربط طرق حي السنينات وحي الأندلس وحي باب درنة وحي شعبية الجيش التي تعد من أكبر أحياء المدينة».

وأوضح بكار أن الأحياء الأربعة بها كثافة سكانية كبيرة وعادة ما يكون طريق مفترق السنينات مزدحمًا طوال اليوم بسبب تهالك البنية التحتية وتصدع الطريق الأمر الذي يستدعي من قادة المركبات الآلية التأني وتقليل السرعة التي ينتج عنها الازدحام الشديد.

وذكر بكار أن «إجمالي قيمة التعاقد على هذا المشروع بلغت قرابة 600 ألف دينار شاملة للبنية التحتية والتحوير والتطوير وفتح المسارات الجديدة»، مشيرًا إلى أن شركة الرخاء للمقاولات العامة المنفذة للمشروع حصلت على «سلف لمشروعين آخرين وهما مشروع طريق باب درنة وطريق أمريرة حيث وصلت القيمة الإجمالية للمشاريع الثلاثة قرابة مليون وخميس ألفًا».

ونوه إلى أن مكتب المشروعات بالمجلس البلدي تعاقد مع شركة مرسى الحريقة من أجل صيانة وإعادة ترميم وتطوير البنية التحتية ورصف الطريق الخاص بطريق النيبو عند المدخل الشرقي للمدينة، مع مراعاة تصريف مياه الأمطار ومياه المجاري.

وأكد الناطق باسم بلدية طبرق أن القيمة الإجمالية للمشروع «وصلت 670 ألف دينار»، لافتًا إلى أن هذه المشاريع يجري تنفيذها تحت إشراف مكتب مشروعات بلدية طبرق ولجنة الإسكان والمرافق ببلدية طبرق.

المزيد من بوابة الوسط